11/22/2013

الصرعة القادمة من SONY شعر مستعار ذكي



مختلف الشركات تفكر في ان تكون سباقة في عالم التكنولوجيا من خلال الإبتكارات المختلفة ، منها مؤخرا الساعات الذكية ، النظارات الذكية و غيرها. لكن لدى العملاق الياباني SONY فكرة جهنمية أظن أن من فكر فيها ذلك اليوم قد استنشق بعض الحشيش قبل أن يتقدم بطلب براءة الإختراع! 

ما هي فكرة SONY المستقبلية ؟ اقرأوا هذا جيدا "شعر مستعار ذكي"! نعم كما قرأت ، فالفكرة تتلخص في تطوير قطعة الكترونية و دمجها في شعر مستعار مصنوع اما من شعر الإنسان ، الأحصنة مثلا أو اي مادة صناعية أخرى ، يقوم المستخدم بوضعها على رأسه (طبعا نتوقع أنها ستأتي بعدة ألوان! تعلمون في الخليج نحتاج اللون الأشقر كثيرا) . هذا الشعر المستعار الذكي لاحقا قادر على التواصل مع جهاز ذكي آخر (مثلا هاتفك) و اعطائك مختلف التنبيهات عندما تصلك ، مثلا عندما يصلك اتصال سيهتز الشعر المستعار (بشكل بسيط بحيث تشعر به انت) لينبهك عن قدوم اتصال و هكذا مع الرسائل و غيرها. 

طبعا فكرة SONY لا تقتصر على مجرد تنبيهك بالإشعارات في الشعر المستعار ، لكن هذا كمثال. فالشركة حسب طلب براءة الإختراع الذي تقدمت به ، تفكر في تزويده بعدة مستشعارات ، بل و حتى جهاز ملاحة GPS ! و الإستخدامات العملية له لا تزال في طي الكتمان . لكن السؤال الأهم الذي يسدح و يطرح نفسه هنا ، هل سينجح جهاز كهذا ؟ عزيز القارئ هل ستستخدم شعر مستعار ذكي ؟ 


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى