11/03/2013

رأس المال الاستثماري في عصر خوارزميات

رأس المال الاستثماري في عصر خوارزميات

نحن نعيش في عصر من الخوارزميات. الحوسبة والبرمجيات رخيصة وفيرة جلبت التقدم الهائل في جميع أنواع المجالات. العلماء بيانات و بدقة مما يجعل التنبؤات حول الطقس حسابي ، والرياضة ، والمرض، الانتخابات السياسية ، والشركاء الرومانسية و حتى شباك التذاكر الفعالية .

وفي الوقت نفسه، لا يزال رأس المال الاستثماري مدرسة قديمة جدا . فمن فن أكثر من علم . لذلك لماذا ليست أكثر فكس استخدام العلم البيانات لتوجيه استثماراتهم ؟ كما المسؤول الفني من المجموعة حجر الحديد ، القائم على العلم وهي شركة استثمارية مشروع البيانات، هذا هو السؤال انا مهتمة بصفة خاصة فيها.

رأس المال المغامر ( فكس ) نسمع الكثير من الملاعب من الشركات الناشئة ، و عادة ما يستخدم الحدس الشخصية لفصل الجيد من السيئ . للحصول على عدد قليل من النخبة ، وقد القى هذا عملية يحركها الحدس عائدات رائعة . حتى الآن كان أداء معظم الأموال VC- مقرها الولايات المتحدة 500 تقريبا بدلا سيئة ، مع مؤشر وطني رأس المال الاستثماري تظهر عائدات صناعة سلبية لل 2000-2010 العقد . وليس المقصود هذا لإعطاء شركات رأس المال المغامر وقتا عصيبا ؛ الفائزين اختيار أصعب مما يبدو . لكن لماذا لا تتفرع إلى اتباع نهج أكثر تعتمد على البيانات ؟

جيو البيانات

اعتراضات على فكرة العلم البيانات في مشروع الاستثمار عادة تنقسم إلى قسمين :

الأول ، ويقول البعض أنه من المستحيل . وهم يجادلون العلوم البيانات لا يمكن التنبؤ بمصير من الشركات الناشئة أفضل من الحدس محنك .
ثانيا ، حتى لو كان ذلك ممكنا ، والبعض الآخر يرى أنه لا يزال لا يكون مرغوبا فيه . ويعتقد هؤلاء الناس بيانات رأس المال الاستثماري القائم على العلم يمكن أن تكون لها آثار اجتماعية أو أخلاقية سلبية.
و حتى الآن ، بالفعل يجري القيام به . واحد لم يذكر اسمه البيانات يحركها العلم صندوق الاستثمار الرأسمالي ، مع 165 مليون دولار ، ويشرف على نحو 40 البدء في محفظتها . بالاعتماد على قاعدة بيانات مع 20 عاما من بيانات التمويل الرأسمالي، هذه الوعود شركة تمويل القرارات في غضون أسبوعين ؛ أبدا المستثمر الوحيد في بدء التشغيل ( الاستثمارات المشتركة فقط ) و لا شغل مقاعد المجلس . تستخدم الشركة المدخلات من الشركات الناشئة ، وعشرات منهم ، ثم يخضع أعلى المرشحين هدفا ل مراجعة بشرية قبل اتخاذ قرارات التمويل .
رأس المال الاستثماري في عصر خوارزميات

وبالمثل ، الشركة التي أعمل بها ، حجر الحديد يعطي المرشحين الاستثمار جوابا في أسبوعين و يستخدم استراتيجية " هجين " يجمع بين العمليات الإنسانية والميكانيكية ، بدلا من نهج حسابي 100 في المئة . إذا يقول العلم البيانات "لا"، وليس هناك صفقة . إذا يقول الخوارزميات " نعم " هناك طبقة ثانية من فحص الإنسان . حجر الحديد يستخدم البيانات من الاستبيان بدء التشغيل ، جنبا إلى جنب مع المدخلات تحصد من مجموعة متنوعة من المصادر الأخرى و يرغب في أن يكون المستثمر الوحيد أو لقيادة جولة التمويل .

المشاريع جوجل، مع أكثر من 170 الاستثمارات وراء ذلك ، يستخدم أيضا نظام هجين ، حيث يتم نشر تحليلات قبل تمول الشركات الناشئة . وقال بيل ماريس من المشاريع غوغل، " يتعين علينا الوصول إلى أكبر مجموعات البيانات في العالم يمكنك أن تتخيل، بنيتنا التحتية سحابة الكمبيوتر هو أكبر من أي وقت مضى . وسيكون من الحماقة أن مجرد الخروج و القيام باستثمارات القناة الهضمية . " هناك شائعات بان الشركات الأكثر تقليدية أيضا إلى أن استخدام المزيد من البيانات العلمية في الوقت الحاضر.

ما وراء فوائد واضحة من اختيار الفائزين وزيادة العوائد ، ما هي الفوائد الأخرى الناتجة عن استخدام العلوم البيانات لتمويل الشركات الناشئة ؟

السرعة. علوم البيانات لديه فضيلة السرعة. يمكن جمع المدخلات و مطحون ، وغالبا ما تنتج بسرعة ، إلى نتائج نهائية . وهذا هو السبب في أن بعض الشركات مثل حجر الحديد قادرة على تمويل القرارات في غضون أسبوعين. في المقابل، يمكن للمستثمرين مشروع التقليدية تكون سريعة ل يقول "لا"، ولكنها بطيئة ليقول " نعم ". اذا كانت مثل بدء التشغيل، يمكن فكس يقضي شهورا مناقشة و تسليم كل صخرة .

الاتساق. وتستند القرارات VC التقليدية على الحدس . ونتيجة لذلك ، انهم تخضع ل سلسلة من التحيزات المعرفية والتناقضات الإنسان . الناس يمكن تأثرا عميقا درجة حرارة الغرفة ، ما أكلوا ، وكم نومهم أو كتل من عوامل عشوائية أخرى .

قد يبدو خوارزميات مملة ، ولكنها يمكن أن تكون متسقة. أنهم لا يحصلون على التعب ، النعاس، أو الجوع ، متقلب المزاج ، أو استدراجه من قبل المؤسسين الساحرة مع الأنساب مثيرة للإعجاب.

القائمة على الأدلة. أصحاب المشاريع الحب للشكوى من أن شركات رأس المال المغامر يبدو أن نحكم أعمالهم من خلال معايير عشوائية ، لا صلة لها بالموضوع أو معيبة . التحيزات المعرفية والحدس يمكن أن يصرف فكس مع الضوضاء ، بدلا من التركيز لهم على إشارة . في المقابل، علوم البيانات هو الانضباط الحرفي لل فصل الإشارة من الضوضاء . في حين الخوارزميات قد تختلف من حيث الجودة ، وانهم على الأقل على أساس الفرضيات والبيانات بدلا من مشاعر غريب الاطوار في القناة الهضمية المثل التجريبية .

تحسن تدريجي . المنطق الكامن وراء خوارزمية صريحة وشفافة . يمكنك ان ترى حرفيا كيفية اتخاذ القرارات . هذا يفسح المجال ل تحسين لأنه يوفر الأساس المستقرة التي لصقل الأشياء مع مرور الوقت عليها.

الحدس هو وليس كما شفافة بسهولة ، أو منهجية واضحة . لا يتعرضون الحدب الأمعاء بشكل روتيني إلى أي شيء قريب من مستوى التحقق من صحة التجريبية خوارزمية جيدة الصنع يتحمله كمسألة بالطبع .

من المهم أن نلاحظ الكيل بمكيالين . ل خوارزمية أن ينظر في اتخاذ القرارات رأس المال الاستثماري، و شركات رأس المال المغامر مستثمريها يكاد يكون من المؤكد مطالبة رزمة من البيانات، و متانة الإحصائية والتحقق التجريبي. وكانوا يصرون على حجم عينة ذات مغزى ، الارتباطات ضيق وتعريفات صريحة. قارن هذا مع الحدس الغريزي من شركات رأس المال المغامر التي لديها عادة صفر إحصائية الاختبار، و التحقق من صحة التجريبية أو صراحة .

التدرجية . ونظرا ل إمكانية سرعة والاتساق والدقة و التحسين، قد الخوارزميات خفض كبير في الوقت و العمالة المطلوبة للعروض الجودة. هذا يمكن أن تسمح فكس أن تنمو أحجام الصناديق دون الحاجة العروض متزايدة الضخامة .

في المتوسط ​​، وصناديق VC النشيطين ل حوالي أربعة عروض سنويا . هذا الرقم ليس فقط وظيفة من كم من المال لديه صندوق للاستثمار ، ولكن مقيدة أيضا من الوقت والعمل المطلوب القيام به كل صفقة من دون التضحية بالجودة . طبيعة كثيفة الاستخدام للموارد من رأس المال الاستثماري التقليدية يصبح تحديا كأموال النمو. ونتيجة لذلك ، أموال أكبر تريد أن تفعل صفقات أكبر ، حتى عندما لا يجعل خلاف ذلك معنى كبير .

المقاومة VC ل علوم البيانات قد تأتي من نقص الإرادة والمهارة ، أو أن يحدث خلطا . ويعارض ببساطة بعض شركات رأس المال المغامر ، والبعض الآخر ينتظرون على هامش لنرى كيف يلعب كل من وحفنة آخذة بزمام المبادرة باستخدام العلوم البيانات للقيام بنشاط صفقات اليوم . بغض النظر عن استعداد و احد، و ليس هناك إنكار أنه من فجر عهد جديد . سن الخوارزميات هنا. هو رأس المال الاستثماري مستعد؟

توماس ثورستون الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا و مدير الصندوق في مجموعة حجر الحديد ، وهي مشروع شركة رأس المال الاستثماري ، و الرئيس التنفيذي لشركة العلم النمو ، وهي شركة العلم البيانات التي تتوقع سلوك الأعمال باستخدام الخوارزميات والتكنولوجيا.




قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى