12/23/2013

تعرف على اكثر الشباكات واسرعها في نقل الاخبار العاجلة

كيف يمكنك العثور او معرفة الأخبار العاجلة، أو الأخبار التي يتم قرأتها بكثرة؟ فغالبية الناس تنتظر يوم كامل لتشاهد نشرة الاخبار ليلا أو على الصحف في صباح اليوم التالي .
دراسة حديثة من مؤسسة Pew Research بيو للأبحاث ، وجدت أن ما يقرب من نصف مستخدمي الفيسبوك و تويتر يلجؤون الى الموقعين لمعرفة أخر الاخبار، ولكن مصدر الخبر الحقيقي في وسائل الاعلام الاجتماعية (او الشبكات) هو موقع رديت Reddit. حيث أظهرت الدراسة أن 62 في المئة من مستخدمي Reddit يستعملو الموقع لمعرفة اخر الاخبار او الاخبار العاجلة:
الرسم البياني التالي يوضح الامر:
تعرف على اكثر الشباكات واسرعها في نقل الاخبار العاجلة


البيانات تم جمعها في فترة بين 21 أغسطس و 2 سبتمبر 2013 من Pew Research
نتائج هذه الدراسة هامة جدا، حيث أصبحت مواقع و وسائل الاعلام الاجتماعية جزءا رئيسيا في مشاركة واكتشاف أخر الأخبار. و حتى المنظمات و المؤسسات الإخبارية في جميع أنحاء العالم تتجه الآن إلى الإنترنت و بشكل خاص منصات وسائل الإعلام الاجتماعية للوصول إلى جمهورها ، اما وسائل الاعلام القديمة ( مثل المطبوعة ) فقد تراجع تأثيرها في نشر واكتشاف ” الأخبار العاجلة “.
نتائج هذا المسح الدراسي مثير للاهتمام ، حيث ان موقع Reddit يكسب مايقرب 69.8 مليون مستخدم كل شهر ، وهو شيء ممتاز للغاية مايشكل منافس حقيقي ضد قاعدة مستخدمي الفيسبوك التي تقدر ب 1.19 مليار مستخدم.
جمهور الفيسبوك في انخفاض ؟
المشكلة الرئيسية مع الفيسبوك عندما يتعلق الأمر بتوفير خبر عاجل، غالبا ما يطغى على الصفحة الرئيسية للمستخدمين مجموعة من الصور وأشرطة الفيديو و منشورات قد لا تهم المستخدم ، كذلك مع ضعف ميزة البحث فيه.
ويضاف إلى ذلك مجموعة من الإعلان التي اصبحت مزعجة، وهذا يعني صعوبة الحصول على او معرفة خبر عاجل او جديد. وقد حاولت ادارة الفيسبوك المساعدة من اجل تسهيل عملية العثور على المحتوى مع إطلاق الهاتش تاج مثل التويتر لكن الامر لم يأتي بنتيجة للمستخدم.
اما شبكة جوجل الاجتماعية فحصلت على المركز الرابع.



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى