2/19/2014

هل iWatch ستنجح في اضافة قياس نبض القلب والاكسجين

اشاعات iWatch تتزايد يوماً بعد يوم و ها نحن في سنة 2014 و نتوقع الاعلان عنها من آبل في وقت ما هذه السنة. لكن ما يجري الآ هو تسريبات كبيرة و متعددة حول ما ستقدمه لنا هذه الساعة الذكية و كيف آبل من الممكن ان تعمل على القدوم بابداع جديد في هذا المجال.
نحن الى حد الآن نعلم ان ساعة آبل سوف تحتوي على خصائص رياضية كثيرة كما هو متواجد في ساعةNike   لكن اليوم تم تسريب بعض المعلومات التي تفيد بان من الممكن ان تستخدم آبل المستشعرات الضوئية او ما يعرف بالـ Optical Sensors التي تقوم بقياس نبضات القلب و حتى مستويات الاوكسجين بالجسم.
آلية عمل هذه المستعرات انها تقوم بارسال ضوء خفيف جداً باطوال موجية مختلفة و مقدار التغير الذي يحدث على الضوء بسبب النبض و تحرك الجلد هي التي يتم عن طريقها قياس نبض القلب، هذه التقنية هي نفسها المستخدمة في الاجهزة الطبية التي تقيس ضغط الدم و النبض من اصابع اليد.
مثل هذه تكنولوجيا موجودة في ساعة تسمى بـMio و هي تستخدم للمسنين اثناء الرياضة لمراقبة نبض القلب لكن مشكلة مثل هذه التقنية ان المستشعرات يجب ان تكون ملتصقة بشكل تام بالجلد فربما سوف تكون iWatch من الساعات التي تغلق باحكام على المعصم و لا يمكن ان تتحرك.
ادخال هكذا تكنولوجيا في ساعة آبل ذكية سوف يجعلها من اكثر الساعات الذكية شهرة و تتفوق بشكل كبير على ما هو متواجد الآن من ساعات سواء كان ذلك Galaxy Gear او Pebble Watch.


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى