5/09/2014

شركة ياهو تطلق شبكة ألعاب إلكترونية

يبدو أن شركة ياهو العملاقة قررت هي أيضاً الدخول إلى عالم الألعاب من بابه العريض. فبعد سنوات من الهدوء النسبي والثبات الذي هو ثمرة استراتيجيات اعتمدت عليها الشركة في خلق قاعدة صلبة تنأى بها بسفينتها عن أمواج وتقلبات الأسواق ومد وجذر المنافسات التجارية، حيث تؤمّن لجمهورها خدمات متميزة في الرتابة والأناقة وسهولة الاستخدام، إضافة إلى التنوع وغنى المضمون، ها هي اليوم تعلن عن إطلاق منصة تطوير الألعاب الجديدة Yahoo Games Network التي تأتي كثمرة مباشرة لإستحواذها في شهر أيار/ مايو من العام الماضي على منصة PlayerScale. خيار ياهو جاء طبيعياً مع إنتشار الألعاب الإلكترونية وتواجدها بشكل كثيف ومنها ألعاب الترفيه والتسلية كلعبة السلوت ماشين بنموذج سلوت أونلاين التي تفرعت عنها ألعاب جديدة ومتنوعة.

وذكرت ياهو عبر مدونتها، إن منصة ياهو جيمز نيتوورك تأتي بشكل خاص ليستفيد منها مطوروا الألعاب الراغبين في الوصول إلى القاعدة الواسعة من مستخدمي ياهو من خلال خدماتها التي من شأنها مساعدتهم في توثيق اللاعبين، وجني الأرباح من ألعابهم، فضلًا عن توفير ميزة المشاركة عبر الشبكات الاجتماعية، وتوفير البحث والدعم اللازمين لتحقيق النمو لتلك الألعاب التي ينوون تطويرها. أما فيما يخص المستخدم العادي، فقد قامت الشركة  بإطلاق موقع جديد باسم Yahoo Classic Games الذي يضم ألعابها إضافة إلى تلك التي سيتم تطويرها خصيصاً لمستخدمي "ياهو". وأضافت الشركة إن الموقع الجديد يقدم لمستخدميها ما وصفته بالتصميم الجميل والأنيق وسهل الاستخدام، فضلًا عن تجربة اللعب السلسة عبر الويب والأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل الأندرويد، وأجهزة الآيفون والآيباد و الآيبود تتش التي تخص شركة آبل.


كما أكدت "ياهو"  بعد النمو الجيد في بداية هذه السنة عن عزمها على تعزيز منصتها هذه بالتحسينات والمزايا الجديدة التي من شأنها منح المطورين القدرة على الوصول إلى الكثير من مستخدميها ممن وصفتهم بـ "جمهور الألعاب غير المُستَغَل"، والذي يبلغ تعداده حوالي ٨٠٠ مليون مستخدم، منهم ٤٠٠ مليون مستخدم عبر الأجهزة الذكية. وأكدت الشركة أيضاً أنها بدأت فعلياً العمل مع بعض أفضل شركات تطوير الألعاب مثل Dream Works وChangeYou و FlowPlay وغيرها. والجدير بالذكر، أن ياهو كانت قد حصلت خلال شهر آذار/ مارس الماضي على خدمة Vizify المتخصصة في تحويل المحتوى الذي يشاركه المستخدم على الشبكات الاجتماعية إلى صفحات Infograph تفاعلية.


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى