12/14/2013

جوجل يزيل جديد الروبوت ميزة الخصوصية ، ويقول انه كان حادثا




يوم أمس، نشرنا بلوق وظيفة مشيدا ميزة الخصوصية التطبيق مهم للغاية التي تم إضافتها في الروبوت 4.3 . هذه الميزة تسمح للمستخدمين لتثبيت التطبيقات في حين منع التطبيق من جمع البيانات الحساسة مثل موقع المستخدم أو دفتر العناوين.

بعد أن نشرت آخر ، العديد من الاشخاص اتصلوا بنا إلى القول بأن الميزة قد تم بالفعل إزالة في 4.4.2 الروبوت ، والذي صدر في وقت سابق هذا الاسبوع. اليوم ، ونحن تثبيت هذا التحديث إلى جهاز اختبار لدينا، و يمكن التأكد من أن التطبيق العمليات ميزة الخصوصية التي كنا متحمسون أمس هو في الواقع ذهبت الآن .

وعندما سئل عن التعليق، وقال لنا ان جوجل ميزة قد أفرج عنه من أي وقت مضى فقط عن طريق الصدفة - أنه كان التجريبية، وأنه يمكن أن يكسر بعض التطبيقات تحرسها ذلك. نحن مشبوهة من هذا التفسير ، ولا أعتقد أنه في أي وسيلة تبرر إزالة ميزة بدلا من تحسينها. ¹

اختفاء العمليات التطبيق هو ينذر بالخطر الأخبار لمستخدمي أندرويد. حقيقة أنه لا يمكن إيقاف أذونات التطبيق هو حفرة جهنمي في نموذج الأمن الروبوت ، ويجري امتص البيانات من مليار شخص من خلال . محرج ، كما أنها واحدة التي تمكنت أبل لإصلاح في دائرة الرقابة الداخلية منذ سنوات .

قبل لحظة ، بدا كما لو اهتم جوجل حول هذه المشكلة خصوصية ضخمة . الآن لدينا شكوكنا . الطريقة الوحيدة لتبديد لهم، بصراحة ، هو ل إعادة تمكين جوجل ل وجه الاستعجال واجهة العمليات التطبيق، فضلا عن إضافة بعض البولندية و استكمال القطع الأساسية أنه مفقود :

يجب أن يكون المستخدمون الروبوت قادرة على تعطيل كل مجموعة من معرفات تتبعها من قبل التطبيق مع مفتاح واحد ، بما في ذلك بيانات مثل أرقام الهواتف ، IMEIs ، معلومات عن حسابات المستخدم.
ينبغي أن يكون هناك وسيلة ل تعطيل الوصول إلى الشبكة التطبيق في تماما. فمن الواضح أن نسبة كبيرة من التطبيقات (بما في ذلك البطاريات ، وخلفيات ، والجلود واجهة المستخدم ، والعديد من الألعاب) ببساطة لا تحتاج الوصول إلى الشبكة، و كما رأينا في الأسبوع الماضي، عرضة لسوء المعاملة عليه.
يحتاج العمليات واجهة التطبيق ل تكون ممهدة خارج متكاملة بشكل صحيح في واجهة مستخدم نظام التشغيل الرئيسية، بما في ذلك إعدادات > تطبيقات القوائم و تشغيل المتجر. هناك العديد من الطرق لجعل العمليات التطبيق العمل للمطورين. اختيار واحد، و نشرها.
في الوقت نفسه ، ونحن لسنا متأكدين ماذا أقول لمستخدمي أندرويد. إذا التطبيق الخصوصية أمر مهم خاصة بالنسبة لك - إذا ، على سبيل المثال ، وتريد أن تكون قادرة على تثبيت التطبيق مثل الصويغ أو سكايب أو ألمع مضيا دون إعطائه إذن أن تعرف موقعك - ​​علينا أن ننصح بعدم قبول التحديث إلى 4.4.2 . ولكن هذا هو أيضا الوضع الكارثي ، لأن التحديث إلى أندرويد 4.4.2 يحتوي على الإصلاحات في الأمن و الحرمان من الخدمة البق. لذلك ، في الوقت الحالي ، وسوف يحتاج المستخدمون إلى الاختيار بين إما الخصوصية أو الأمن على أجهزة الروبوت ، ولكن ليس على حد سواء .

جوجل، الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به هنا هو واضح.

¹ - العديد من الحالات من تطبيقات " كسر " عندما يمنعون من الحصول على القدرة على جمع البيانات مثل موقع أو عنوان الكتاب أو رقم IMEI يمكن بسهولة أن تكون ثابتة من قبل ، على سبيل المثال ، مما يتيح لهم العودة موقع وهمية، و دفتر عناوين فارغة، أو رقم IMEI من كافة الأصفار . بدلا من ذلك، يمكن لمطوري جوجل توثيق ذلك قد تفشل هذه المكالمات API لأسباب تتعلق بالخصوصية . ومن شأن الهجين جيدة يكون لاستخدام البيانات وهمية للإصدارات القديمة من API الروبوت والاستثناءات جافا تعريف نظيفة في مستوى API المقبل. كما هو الحال مع العديد من التغييرات الأخرى التي تحدث عبر أجهزة الروبوت والإصدارات الروبوت ، قد يكون لها بعض مطوري التطبيق للقيام تحديثات طفيفة لمواكبة.


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

^ إلى الأعلى